"الاتصالات" تبحث سبل التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي

الاتصالات تبحث سبل التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي.JPG
حجم الخط

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى مع أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، تعزيز سبل التعاون والتنسيق بينهما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني.

وأطلع موسى الضيف الولي خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الوزارة برام الله، اليوم الخميس، على أبرز المعيقات التي تواجه القطاع بسبب الاحتلال الإسرائيلي وأبرز التحديات المحلية.

وأكد الأمين العام جاو عمق العلاقة بين الاتحاد وفلسطين عبر وزارة الاتصالات، داعيا إلى مزيد من العمل والاستمرار والانجاز، معبراً عن سعادته بحفاوة الاستقبال وبكل ما شاهد وسمع في فلسطين.

واعتبر الأمين العام للاتحاد الولي تشغيل خدمات الجيل الثالث في فلسطين ولو كانت متأخرا عن العالم فرصة للاطلاع والنمو والازدهار.

وفي السياق ذاته، التقى الأمين العام بطاقم الوزارة من مهندسين وإداريين، الذين أطلعوه على عمل الوزارة في تأسيس وحدة المصادقات الإلكترونية تطبيقاً لقانون المعاملات الالكترونية، والمراحل التي وصل إليها برنامج الحكومة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية، وفرص تطور قطاع الاتصالات ونموه السريع لاسيما مع دخول خدمات الجيل الثالث، إضافة إلى أبرز معيقات البث الراديوي وخطة التحول التلفزي الرقمي.