ملتقى المثقفين المقدسي يختار مرزوق الغانم شخصية العام 2018

مرزوق الغانم.jpg
حجم الخط

قرر ملتقى المثقفين المقدسي اختيار مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي شخصية العام 2018، نظرًا لمواقفه المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وخاصة موقفه الأخير في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي عُقد في روسيا خلال أكتوبر الماضي عندما طرد رئيس الكنيست الإسرائيلي نحمان شاي والوفد المرافق له، مؤكدًا أن الاحتلال ارتكب جرائم ضد أطفال فلسطين.

وقال رئيس الملتقى طلال أبو عفيفة إنه سيعلن عن اختيار الغانم في مهرجان زهرة المدائن للإبداع الثقافي من أجل القدس "الحادي عشر" الذي سيُقام يوم 4 إبريل المقبل في جامعة القدس -أبو ديس بالتعاون مع كلية الآداب في الجامعة.

وأشار إلى أنه سيوزع في المهرجان العديد من الجوائز على مجموعة من المبدعين في كافة المجالات الأدبية والفنية والأكاديمية والاجتماعية من فلسطين والدول العربية.

بدوره، بارك الرئيس محمود عباس خلال لقائه أبو عفيفة في مقر الرئاسة برام الله هذا الاختيار، مشيدًا بمرزوق الغانم ودوره القومي الداعم للقضية الفلسطينية.

واعتاد ملتقى المثقفين المقدسي سنويًا وفي كل مهرجان على اختيار شخصية العام الثقافية من شخصيات فلسطينية وعربية قدمت من أجل القدس والقضية الفلسطينية خدمات جليلة في كافة المجالات.

وتم خلال الثلاث سنوات الأخيرة اختيار الأديب عزالدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري شخصية العام 2017، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة شخصية العام 2016، وصبحي غوشة المبعد عن أرض الوطن منذ عام 1971 شخصية العام 2015.