قصي خولي: هارون الرشيد: “حلم كل ممثل”

202828_0_574421_large.jpg
حجم الخط

يطل النجم السوري قصي خولي عبر الشاشة الصغيرة من خلال عمل ضخم يجسيد فيه شخصية الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد، حيث باشر تصوير مشاهده في بطولته المطلقة للمسلسل التاريخي الأضخم “هارون الرشيد”.

 

وقد اعرب قصي عن سعادته بالتجربة، مشيراً إلى أنه يسعى جاهداً مع صناع المسلسل لتقديم صورة مختلفة وقراءة مغايرة لشخصية هارون الرشيد الاستثنائية التي لها حضورها في التاريخ العربي والإسلامي. 

 

وأضاف في السياق نفسه، أنه من المهم الحفاظ على أهمية الشخصية تاريخياً ودينياً بحيث لا يتجاوز العمل شيئاً من المسلمات، خاصةً أن الشخصية ممعنة في الاستثناء ويتمنى أي ممثل ان يقوم بتقديمها لما لها اهمية تاريخية. 

وعن التفاصيل التي يقدمها العمل، كشف قصي إنها تقسم إلى قسمين:

قسم لمرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادي رغبةً منه بعزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون.

والمرحلة الثانية تستعرض الفترة من توليه الحكم إلى وفاته ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وأوج تعامله مع المحيط ومع صراعات القصر والمؤامرات والدسائس التي كانت تحاك ضده. ويكشف العمل أيضا وبحسب قصي، الصراعات للظفر بقلب الرشيد وكذلك الصراع مع زبيدة التي أرادت تولية ابنها الحكم. 

مسلسل "هارون الرشيد" والذي يعرض ضمن السباق الرمضاني في شهر رمضان المبارك المقبل، يعرض في  30 حلقة ويشارك في بطولته إلى جانب قصي خولي عدد كبير من الفنانين والنجوم ومنهم: عابد فهد، أسيل عمران، عبد المحسن النمر، حبيب الغلوم، كاريس بشار، ديمة بياعة، سمر سامي، ديمة الجندي، كندا حنا، سحر فوزي، نضال نجم، ديما الحايك، ياسر المصري، هشام كفارنة، نادرة عمران، اسماعيل مداح،  رهف الرحبي وغيرهم.

"هارون الرشيد" الذي يطل في رمضان المقبل من سيناريو عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير.