العاملون بالجامعات والكليات يطالبون صيدم باعتماد كادر مالي جديد

العاملون بالجامعات والكليات يطالبون صيدم باعتماد كادر مالي جديد.jpg
حجم الخط

سلم وفد من اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم رسالة تطالبه فيها باعتماد وتطبيق كادر مالي جديد منصف لهم "كادر 2017".

وقال العاملون في رسالتهم إن هذا الحل يعتبر حلًا جذريًا لمشاكل واخفاقات الكادر القديم المطبق عليهم "كادر 2012م"، والذي كان ظالمًا وغير منصفًا لهم نصوصًا وتطبيقًا، والذي انتهت المدة التي حددتها الحكومة لتطبيقه بموجب قرار مجلس الوزراء في العام 2012، وهي خمس سنوات.

وأكد العاملون تمسكهم بحقهم المكفول حسب القانون في اللجوء إلى أي إجراءات نقابية ضمن إطار مواد القانون المعتمدة والمطبقة في دولة فلسطين، والتي أشاروا لها بشكل مفصل في رسالتهم، وبأن لديهم توقيعات غالبية العاملين بشكل موثق ويؤكد ذلك التوجه بما يضمن شرعية وقانونية تلك الإجراءات بموجب نصوص تلك المواد.

وأبدوا حرصهم على تنمية وتطوير الجامعات والكليات الحكومية، والمحافظة على الكفاءات فيها واستقطاب المزيد منها، من خلال تطبيق الكادر الجديد الذي يعالج كافة مشاكل الكادر القديم خلال الخدمة وبعد نهايتها في ظل مشكلة كبيرة في المنافع التقاعدية والمساهمات المحددة.

وأشارت الرسالة إلى أن العاملين يحدوهم الأمل في استجابة الوزارة لمطلبه، وأن الفريق المفوض بموجب توقيعات قانونية موثقة لديهم جاهزية للجلوس مع الوزارة والتفاوض والمناقشة بشأن مطالب العاملين حول الكادر الجديد، والذي تم رفعه وتقديمه سابقًا إلى الوزير صيدم.

يذكر أن اللجنة المفوضة باسم العاملين مشكلة من (9 أعضاء) من مختلف محافظات الوطن، وتشمل كل من (جامعة الأقصى ـ غزة)، (جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفرعيها في العروب ورام الله)، (كلية فلسطين التقنية – دير البلح)، (كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).