إصابة فلسطيني بجروح على حاجز قلنديا

اصابة-شاب-حاجز-قلنديا
حجم الخط

أصيب شاب فلسطيني بجروح جراء إطلاق نار عليه من قبل الجيش الإسرئيلي ، الثلاثاء،  على حاجز قلنديا المحاذي لمدينة القدس بعد ركضه بإتجاه سيارة إسرائيلية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي " أطلق جندي إسرائيلي النار على فلسطيني، بعد قيامه بالركض بإتجاه سيارة إسرائيلية، مع التكبير "

وأضافت الإذاعة " أصيب الشاب الفلسطيني بجروح متوسطة نقل على إثرها، لمستشفى "تشعار تصيدق " في القدس للعلاج " .

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع في التحقيق بالحادثة.

وكانت مصادر إسرائيلية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن تعرض الحاجز المذكور لإطلاق نار من قبل مسلح فلسطيني، وهو ما نقلته إذاعة الجيش.

وقال مصدر عسكري للقناة العاشرة "قام  مسلح فلسطيني بإطلاق النار على حاجز قلنديا ، فرد جندي على مصادر النيران مما أدى إلى إصابة المسلح على ما يبدو".

وأشار المصدر إلى أن "قوات كبيرة وصلت لمكان الحادث للتحقيق في ظروفه " .

وتشهد الضفة الغربية موجة من الهجمات التي يشنها فلسطين,ن على أهداف إسرائيلية،  كان آخرها حادث إطلاق للنار، مساء أمس،  أصيب فيه  4 من المستوطين بجروح متفاوته شمال الضفة الغربية.

وأطلق مجهولون النار على سيارة إسرائيلية أمس الاثنين، مما أدى إلى إصابة 4 من المستوطنين، 3 منهم جروحهم "خطيرة"، فيما قتل مستوطن وأصيب أخر بجروح قبل أسبوع في عملية نفذها مسلح فلسطيني غرب رام الله، في عملية تعتبر السادسة منذ بدء شهر رمضان وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وأرجع محللون فلسطينيون، في تصريحات للأناضول، اليوم، تنفيذ المقاومة الفلسطينية لعمليات فردية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية، إلى استمرار الانتهاكات اليومية الإسرائيلية، متفقين على أن الضفة على موعد مع تصعيد عمل المقاومة.