جلسة للنظر بحبس الشيخ صلاح منزليًا اليوم وأخرى لمحاكمته الخميس

الشيخ رائد صلاح.jpg
حجم الخط

تنظر ما تسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية بحيفا بالداخل الفلسطيني المحتل الثلاثاء في طلب طاقم الدفاع عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل وشيخ الأقصى الأسير رائد صلاح، بتحويله إلى الحبي المنزل لحين إنتهاء محاكمته.

وطالبت الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى في بيان صادر عنها الثلاثاء، أهالي الداخل الفلسطيني لحضور جلسة محاكمة الشيخ صلاح اليوم الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وأهابت الهيئة بضرورة حضور الجلسة ومناقشة لائحة الاتهام المقدمة ضده، بعد غدٍ الخميس الساعة التاسعة صباحًا في مجمع المحاكم الإسرائيلية بحيفا.

واعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الشيخ صلاح في 15 أغسطس العام الماضي بعد اقتحام منزله بمدينة أم الفحم، وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام بحقه بتاريخ 24 من ذات الشهر، بـ"التحريض على النعف والإرهاب" في خطبه وتصريحاته.

كما اتهمت النيابة العامة الشيخ صلاح بـ"دعم وتأييد منظمة محظورة" هي الحركة الإسلامية (الشمالية) التي كان يترأسها والتي حظرتها بتاريخ 17.11.2017، بموجب "قانون الإرهاب".

وكانت محكمة الصلح في حيفا مددت اعتقال الشيخ صلاح لحين انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

يُذكر أن محكمة الاحتلال رفضت بفبراير الماضي طلب منع تمديد عزل الشيخ صلاح، وقررت إبقاءه لـ6 شهور إضافية في العزل الانفرادي.