آخر أخبار الحكومة :وزير الداخلية "عطا الله" والأحمد يؤكد وصلنا لطريق مسدود مع حماس

hالحكومةةة
حجم الخط

كشف مصدر خاص ، إن التغيير المنتظر في حكومة الوفاق الوطني سيشمل 5 وزارات فقط.

وأضاف المصدر بأن الوزراء سيأدون اليمين الدستورية أمام الرئيس في القريب العاجل.

وأضاف المصدر، رفض الكشف عن هويته بأن حقيبة الداخلية من ضمن الحقائب التي سيتشملها التغيير الوزراي، حيث سيشغل اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، منصب وزير الداخلية.

فيما رجح المصدر أن يشمل التعديل الوزراي، وزارتي العمل، والصحة.

وكان الرئيس محمود عباس، قد كلف رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله بإجراء تعديل وزاري طفيف، وذلك بعد فشل الجهود التي بذلتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية. 

 

ومن ناحيته حمل عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، المكلّف من إجراء مشاورات لتشكيل الحكومة، حركة حماس المسؤولية عن فشل المشاورات.

وأكد الأحمد ، أنّ «مشاورات تشكيل «حكومة وحدة وطنية» قد وصلت إلى طريق مسدود، وباتت لدينا قناعة بأنّ «حماس» لا تريد إنجاح تشكيل هذه الحكومة، وهي التي تتحمّل مسؤولية فشل جهود تشكيل الحكومة».

وكانت مصادر مطلعة أكدت، أنّ «حركة «فتح» تعتبر، أنّ اللجنة التنفيذية للمنظّمة هي التي يجب أنْ تضطلع بتكليف الحكومة، فيما حركة «حماس» ترى أنّ الإطار الموسّع للمنظّمة، والذي يضم فصائل لا تتمثّل في لجنتها التنفيذية هي التي تقرّر شكل الحكومة».

واتهمت مصادر فلسطينية أنّ أحد أسباب عدم موافقة «حماس» على تشكيل «حكومة وحدة وطنية» يعود إلى اتصالات تُجريها «حماس» مع «إسرائيل» عبر وسطاء.