القبض على مطلوبين

بالفيديو والصور قتلى وإصابات باشتباك مسلح بين الأمن ومطلوبين بقضية تفجير موكب الحمد الله

قتلى وإصابات باشتباكات مسلحة بين عناصر الأمن ومطلوبين بقضية تفجير موكب الحمد الله
حجم الخط

استشهد عنصرين أمن وأصيب مطلوبين للعدالة، صباح اليوم الخميس، خلال اشتباك مسلح وقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بين عناصر منفلتة متهمة بالمسؤولية عن تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، لحظة وصوله لغزة الأسبوع الماضي. 

وبحسب مصدر أمني لـ"خبر"، فإن قوات أمنية كبيرة حاصرت منطقة الحساينة قرب مدخل النصيرات، والتي كان يتحصن بداخلها المسؤول الأول عن عملية تفجير الموكب أنس أبو خوصة، وعدد من المشاركين والمطلوبين للعدالة.

وأشار إلى أن عنصري الأمن الذين استشهدا خلال الاشتباك، هما :"زياد الحواجري وحماد أبو سويرح"، مؤكداً على أن المطلوب أنس أبو خوصة أصيب بجراح خطيرة وجرى نقله لتلقي العلاج، فيما قتل ابن عمه عبد الله، بالإضافة إلى إصابة عدد من المطلوبين.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم: إن "الأجهزة الأمنية ما تزال تُحاصر عدداً من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وأوضح البزم، أن محاصرة المطلوبين على خلفية تفجير موكب الحمد الله، أدت إلى وقوع اشتباك مسلح بين القوة الأمنية والمطلوبين، وما زالت العملية جارية حتى هذه اللحظة. 

يُشار إلى أن موكب رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، قد استُهدف الأسبوع الماضي، لحظة وصوله إلى قطاع غزة برفقة رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع، بعبوتين ناسفتين ما أدى لإصابة بعض المرافقين بجراح.

صورة شهيدي الشرطة والأمن الداخلي

554.jpg