الاحتلال يعتقل مواطنين بالخليل وصحفيًا على معبر الكرامة

الاحتلال يعتقل.jpg
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنين من محافظة الخليل، وصحفيًا على معبر الكرامة بأريحا.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله الواقع في حي الجامعة بمدينة الخليل واعتقلت نجله الشاب محمود (31 عاما)، بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية خرسا في بلدة دورا جنوب غرب الخليل، واعتقلت الشاب كامل محمد كامل اقطيل (25 عاما) واقتادته الى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، واوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في اعاقة مرورهم.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة الزميل الصحفي بكر محمد عبد الحق (28عامًا) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، على معبر الكرامة الحدودي مع الاردن.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال اعتقل نجله أثناء عودته صباح الجمعة من الأردن، بعد مشاركته بفعاليتين في لبنان ومصر، حيث انقطع الاتصال به.

وأكدت عى أن الارتباط الفلسطيني أبلغهم بأنه قيد الاعتقال، دون أن تتضح أسباب ذلك، بسبب دخول عطلة يوم السبت لدى الاحتلال.

يذكر أن الصحفي عبد الحق الذي يعمل مراسلا لتلفزيون فلسطين، شارك خلال سفره بالملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين الذي عقد في بيروت، كما تسلم جائزة الشباب العربي المتميز في المجال الإعلامي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.