نتنياهو يأمل بـ «تبخُّر» مشاكله خلال وقوفه أمام الكونغرس !

حجم الخط

سافرْ بيبي، سافرْ. لا تستمع إلى النمامين المتآمرين عليك. لا تجعل قلبك يميل باتجاهة لفني، التي وصفتها بأنها خطر على الدولة. سافرْ لانه من الممنوع فتح المجال امام مني نفتالي كي يفتري عليك وعلى زوجتك. سافرْ، لأن ايران مهمة وجريدة "إسرائيل اليوم" مهمة و"حزب الشاي" مهم. سافرْ وضع نفتالي ومؤيديه في مكانهم المناسب.
سافرْ بيبي، سافرْ. لاتسمع لمن يقول إنك تنقض نسيج العلاقات مع الولايات المتحدة. هم مخطئون. فأنت تعلم أن الامور سبق وأن حسمت لدى الرئيس أوباما. سافرْ لأنك سبق أن دمرت الكل. خطاب واحد إضافي لن يقدم ولن يؤخر. سافرْ بيبي، سافرْ، لأنك تعلم أن حل مشكلة الاسكان ليست موجودة في جعبتك. سافرْ بيبي سافرْ، كي لا يفكر الخصوم بأن اسعار الشقق تقف على رأس سلم أولوياتك. سافرْ كي يعلموا بأن الكونغرس الأميركي هو فقط من يقف إلى جانبنا. سافرْ كي تثبت ذلك.
سافرْ بيبي، سافرْ، لان الكلام المتسرب في الفضاء بصدد ضرورة الوصول إلى تسوية مع الفلسطينيين هو مجرد أوهام. سافرْ لأن ميري ريعف وداني دنون يعلمان بأن كل حديث عن التسوية هو كارثة. سافرْ وحينها سوف تتلاشى كل هذه الاقوال، كي تثبت أنك من يضع جدول الاعمال: ايران، وفقط ايران. سافرْ بيبي، سافرْ. لان نسيج القانون الذي ينسجه الكين ولفين معرض للتمزق إذا سقطت في الانتخابات القادمة، وهذه القوانين، وعلى رأسها قانون القومية ذو القامة المنتصبة، ضرورية لتجسيد الدولة اليهودية – القومية. سافرْ كي يفهموا بأنك الوحيد القادر على ضمان نفاذ هذا القانون. فقط من يجعل الكونغرس الأميركي يقف على رجليه هو الجدير برئاسة حكومة القومية اليهودية.
سافرْ بيبي سافرْ، لان مشكلة القنبلة الذرية الايرانية تهدد وتقلق. كنت تعلم انه كان بوسعك معالجة هذه القضية عبر المباحثات مع قادة الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، لكنك جعلتهم يهربون باتجاه رئيسهم المهان. سافرْ لان السناتورات الديمقراطيين ليسوا على بوابة انتخابات في 17 آذار – أما انت فنعم. سافرْ بيبي، سافرْ، مع أنك تعلم بأن هذا السفر سيتسبب بالضرر للمصالح الاسرائيلية. سافرْ ولا تخضع لأؤلئك الذين يعتقدون انه عليك البقاء في البيت. لانك عندها كيف ستبدو؟ كقائد اسرائيلي مسؤول او كجبان هارب من ميدان القتال؟ سافرْ بيبي، سافرْ، لانه بدون ذلك سوف يضعون على ظهرك محاريث الحملة الانتخابية القادمة.
سافرْ بيبي، سافرْ، واثبت لأولئك الذين يطالبونك بوضع جدول عمل اقتصادي اجتماعي، بانه لا قيمة لجدول اعمال كهذا، الشعب لا يكترث به، الشعب ينظر اليك وإلى الكونغرس الجمهوري. سافرْ لانه حينها لن يتجرأ معارضوك على طرح المواضيع الاقتصادية والاجتماعية.
سافرْ بيبي سافرْ، لأن دول اوربا ملت من تصرفاتك سلفا. هم لا يصدقون التزامك بالعمل من اجل التسوية. سافرْ بيبي، واجعل أشباه الرجال في اوروبا يرون بأن الحزب الجمهور معك، وأن كل اوهامهم لا تمت للواقع بصلة.
سافرْْ بيبي، سافرْ، لان الكثيرين من ابناء الشعب، ممن كانوا معك في الماضي، يديرون لك الان ظهورهم. سافرْ واثبت لكل المتساقطين والمكذبين بأنهم يفترون عليك، في ذات الوقت الذي تحارب الاغراب على وجود الدولة. سافرْ بيبي سافرْ، لأنك ملزم بنزع ميني نفتالي وإيلي أراد وكل من تنكر لك من وعي الجمهور. سافرْ بيبي سافرْ، لان معارضتك تتجاوز المعسكرات، لانك تناور في الاستطلاعات، لان أساليبك قديمة ومتوقعة. سافرْ لانه عبر ذلك فقط ستثبت لاسحق هرتسوغ ولكافة قادة الاحزاب بأنه لا بديل لك.
سافرْ بيبي، سافرْ، لانك ترجو بأن مشاكلك كافة  سوف تتبخر في طلة تلفزيونية عاطفية في الكونغرس.
سافرْ بيبيي سافرْ، لانه بعودتك ربما سوف ترى بانه ليس الكل عميانا وطرشانا وعديمي الفهم.
سافرْ بيبي، اجعل قامتك منتصبة وقامتنا عوجاء.


عن "هآرتس"