"علماء فلسطين" و"الشباب والرياضة" تؤكدان أهمية المشاركة بمسيرة العودة

مسيرة العودة.jpg
حجم الخط

أكدت رابطة علماء فلسطين أن المشاركة في مسيرات العودة واجب شرعي ووطني، وأن حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم التي هجروا منها حق شرعي، وحق ثابت لا يسقط بالتقادم، ولا يجوز التنازل عنه أو المساس به.

ودعا عضو الرابطة صابر أحمد خلال مؤتمر بغزة بعنوان: (موقف علماء فلسطين من مسيرة العودة وكسر الحصار)، اليوم الثلاثاء، جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، رجالًا ونساءً شيوخًا وأطفالًا، إلى المشاركة الفاعلة بمسيرات العودة وكسر الحصار، ونوه أن المسيرة ستكون سلمية شعبية لا التحام فيها مع العدو ولا مواجهة.

وقال "إن ملايين اللاجئين في العالم عادوا إلى أوطانهم باستثناء الفلسطينيين، لذلك ندعو الأمة العربية والإسلامية بكل مكوناتها، وأحرار العالم ومؤسساته الحقوقية، إلى دعم مسيرة العودة، لتحقيق العودة إلى أرضنا التي هُجّرنا منها عنو ".

وطالب العلماء والدعاة والخطباء إلى تقدم جموع المشاركين في المسيرات، لأنهم يمثلون القدوة في المسير، ورجال المرحلة.

وفي نهاية البيان ثمن جهود الجهة المسؤولة عن مسيرة العودة وكسر الحصار، المتمثلة بالهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

في ذات السياق، دعا وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن لمشاركة واسعة من كافة قطاعات ومؤسسات الشباب والرياضيين من كافة الاتحادات والأندية في مسيرة العودة يوم الجمعة المقبل.

وأوضح محيسن في بيان صحفي، الثلاثاء أن الشباب الفلسطيني في الوطن والشتات يملك الإرادة الصلبة في قيادة التحرر وتقدم الصفوف نحو العودة إلى الوطن المسلوب وإزاحة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد قائلًا "نحن بالوزارة سنقوم بدورنا في توجيه الشباب نحو المشاركة الواسعة وتحقيق أهداف المسيرة، بهدف إيصال رسالة للاحتلال والعالم أجمع أن الشعب الفلسطيني ما زال حيًا ويملك الإرادة لتحرير وطنه رغم كل الظروف المحيطة من حصار وعدوان صهيوني، وصفقات تحاول تصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف أن المراكز الشبابية والمؤسسات الرياضية ستنفذ فعاليات متنوعة في المناطق الحدودية التي ستجري عليها فعاليات مسيرة العودة، مؤكدًا ضرورة أن تظهر كافة المؤسسات الرياضية والشبابية والكشفية بشكل فعال.