قراقع يطلع وفدا أوروبيًا على أوضاع الأسرى

قراقع.jpg
حجم الخط

التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء اليوم الثلاثاء، وفدا من الاتحاد الاشتراكي الديموقراطي في البرلمان الأوروبي، وأطلعهم على الأوضاع التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال.

ولفت قراقع خلال لقائه وفد الاتحاد الاشتراكي، مساء اليوم، بمقر الهيئة في رام الله، إلى أن منظومة القوانين والإجراءات الإسرائيلية التي تطبق بحق الأسرى، تشكل مأساة حقيقية لكل القيم الإنسانية وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان.

واستعرض قراقع مع الوفد الذي ضم خبراء وأعضاء في البرلمان الأوروبي، سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال بحق الأسرى، كاستمرار الاعتقال الإداري واعتقال الأطفال القاصرين، واعتقال النواب واستخدام التعذيب بحق الأسرى، واتباع سياسة الاهمال الطبي بحقهم.

كما وبين أهمية مواصلة البرلمان الأوروبي جهوده في إرسال لجان تقصي الحقائق إلى السجون الإسرائيلية، وفضح الممارسات اللاإنسانية التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، ووقف الاتفاقيات والشراكات مع حكومة إسرائيل ومقاطعة برلمانيها.

وأشار قراقع إلى أن إسرائيل لم تسمح منذ العام 1967 بدخول أي لجان تقصٍ للحقائق لسجونها، وأن هذا يتطلب فرض ضغوط أكبر من البرلمان الأوروبي ومكونات المجتمع الدولي، على الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسرى وإنهاء معاناتهم.

وبدوره، استنكر الوفد ممارسات سلطات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين لا سيما القاصرين والمرضى والإداريين، والتي تتناقض مع القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، مشددا على أن قضية الأسرى الفلسطينيين تحظى باهتمام كبير لدى البرلمان الأوروبي.

وشدد أعضاء الوفد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة.