إحياء ذكرى يوم الأرض في بغداد

يوم الارض.jpg
حجم الخط

أحيت السفارة الفلسطينية بالعراق، ذكرى يوم الأرض الخالد بمهرجان حاشد أقامته في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق.

وشهد المهرجان، الذي نظم اليوم السبت، حضورًا مكثفًا للسفراء والدبلوماسيين العرب والمسلمين والخارجية العراقية، إضافة للوقف السني، ودار الإفتاء ومنظمات المجتمع المدني، والجالية الفلسطينية وجمهور عراقي كبير.

وحيا رئيس الاتحاد العام لعمال العراق ستار دنبوس براك، نضال الشعب الفلسطيني وقيادته على مدى تاريخنا المعاصر لتحقيق حقوقه المشروعة وهزيمة المشروع الإسرائيلي الذي لا يستهدف فلسطين فقط بل الأمة العربية ومستقبلها، مؤكدا دعم العراق وعماله المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته في تصديهم وصمودهم بوجه أعتى الهجمات الاستعمارية.

وبدوره، استحضر المستشار في السفارة الفلسطينية بالعراق جهاد القدرة، الظروف والأحوال التي تفجرت فيها انتفاضة يوم الأرض الأولى عام 1976، وكيف ألحقت أول هزيمة بقرارات الاحتلال التي صدرت لمصادرة أراضي القرى والمدن الفلسطينية في المناطق العربية المحتلة منذ العام 1948.

ومن جهته، أكد رئيس الوقف السني العراقي عبد اللطيف الهميم، على أن فلسطين والقدس هي ملك للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وأنها ستبقى بقلب كل عراقي وعربي ومسلم، مشددا على أن العراق بكل مكوناته مع فلسطين وشعبها وقيادتها.

كما وشهد المهرجان، فقرات فنية وثقافية تضمنت اسكتشات وأغاني وطنية قدمها مطربون عراقيون وفلسطينيون بهذه اليوم الوطني الكبير.