سفارة فلسطين في السعودية تحيي ذكرى يوم الأرض

سفارة فلسطين.jpg
حجم الخط

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، الذكرى الـ42 ليوم الأرض الخالد، في حفل اقامته في مقرها بالعاصمة الرياض، بعنوان: "القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية".

وحضر الحفل، الذي أقيم اليوم الاثنين، الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، إضافة إلى السفراء العرب والاجانب، ومدير ادارة شؤون فلسطين في وزارة الخارجية السعودية السفير محمد بن ابراهيم العقيل، وعدة شخصيات سعودية وكتاب ومثقفين وصحفيين.

وأشاد سفير فلسطين باسم الآغا، بصمود شعبنا وقيادته وتحديهم للاحتلال وممارساته العنصرية، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا للشرعيات الدولية، ودعم الاشقاء العرب، خاصة القيادة السعودية، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

وأكد، على تمسك القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بالثوابت الوطنية، ورفض أي مخطط ينقص من حق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما وتخلل الحفل، فقرات فنية، قدمها أطفال الجالية من ابناء نادي الطفل الفلسطيني التابع لسفارة فلسطين، وكان من ضمنها فقرة بعنوان "عهد التميمي"، وعدة فقرات للدبكة الشعبية الفلسطينية، إضافة إلى مشاركة الاخوة السعوديين بعدة اغاني تراثية سعودية، واستعراض الشيلة السعودية واناشيد خاصة لفلسطين.

وتضمن الاحتفال بيوم الأرض، افتتاح بازار لأعمال الاسر الفلسطينية من اعمال تراثية واكلات شعبية، كذلك افتتاح معرض للوحات فنية لفنانين سعوديين وفلسطينيين، بعنوان: "القدس عاصمة فلسطين الابدية"، في قاعة الشهيد فيصل الحسيني.