نقيب الصحفيين: على جامعة النجاح الاعتذار لـ"3000" صحفي فلسطيني

نقيب الصحفيين: على جامعة النجاح الاعتذار لـ 3000 صحفي فلسطيني
حجم الخط

دعا نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر الأربعاء، إدارة ورئيس جامعة النجاح، إلى الاعتذار لأكثر من 3 آلاف صحفي فلسطينيين، والذين "أساءت لهم باعتقال الصحفي رامي سمارة، على خلفية منشوراته وكتاباته".

وأكد أبو بكر في مؤتمر صحفي بعد الافراج عن سماره في رام الله الأربعاء، أن المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، تقدم صحافة وطنية خالصة، بعدما وصف مركز الإعلام بجامعة النجاح بعضها عبر موقعه الإلكتروني بـ"المواقع الصفراء"، مبينًا أن هذه المؤسسات التي قدمت دماء صحفييها، ليست صحافة صفراء.

وبين نقيب الصحفيين، أن النقابة أمينة ومخلصة للأمانة التي أوكلت إليها من الصحفيين الفلسطينيين، قائلًا:" ستكون لنا ردة فعل قوية، إذا لم تعتذر جامعة النجاح، وعليهم أيضًا محاسبة إدارة مركز الإعلام بعدما بدر منه".

وأوضح أبو بكر، أن هذا الإعلان يعتبر مساسًا غير مسبوق في تاريخ الحركة الصحفية الفلسطينية، في أن تتهم مؤسسات إعلامية وصحفيون بأنهم "صحافة صفراء"، مؤكدًا أن نقابته لن تتهاون مع أي جهة كانت في موضوع حرية الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر أن الصحفي رامي سمارة، اعتقل على خلفية منشورات وكتابات على صفحته على الـ"فيسبوك"، هاجم فيها مدير مركز الإعلام بجامعة النجاح غازي مرتجى.

وفي السياق ذاته قال المستشار القانوني لنقابة الصحفيين الفلسطينيين علاء فريجات، إن قضية الصحفي رامي سمارة، لا زالت منظورة أمام النيابة العامة، وسيتم استئنافها يوم الأحد القادم.