الكتلة الإسلامية: تأجيل انتخابات مجالس الطلبة يخدم أجندة السلطة

الكتلة الاسلامية.jpg
حجم الخط

أعربت الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس عن استغرابه من قرار تأجيل انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات والكليات الفلسطينية إلى ما بعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وكان مجلس التعليم العالي برئاسة الوزير صبري صيدم أعلن أول من أمس خلال اجتماعه تأجيل انتخابات مجالس الطلبة في جامعات ومؤسسات التعليم العالي إلى ما بعد انعقاد المجلس الوطني في 3 أيار/ مايو المقبل.

وعدّ رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة أشرف الغفري القرار بأنه "يخدم أجندة أمنية توظف الانتخابات الطلابية كأدوات للسلطة في رام الله، وهو ما يؤثر سلبًا على العملية الديمقراطية الطلابية النقابية".

وقال إن "قرار تأجيل انتخابات مجالس الطلبة لا سيما في جامعات الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة التي عطلت فيها الانتخابات منذ ما يزيد على 11 عامًا، بقرار من الحكومة ظلم للطلبة".

وأضاف: "كنا نتوقع أن تعقد الانتخابات بشكل دوري في الجامعات الفلسطينية كافة، ومن الغريب ربط انتخابات مجالس الطلبة بانعقاد المجلس الوطني، وهي خطوة ترمي لتحقيق أهداف خاصة".

ودعا الغفري لتجنيب الجامعات المناكفات والتجاذبات السياسية كافة، مضيفة: "فلا دخل لإدارة الجامعات في المسائل الوطنية الكبرى، وحق الطلبة التعبير عن آرائهم بحرية وديمقراطية واختيار من يمثلهم في مجلس الطلبة".

وشدد على أن الأطر الطلابية "رافد حقيقي للحركة الطلابية الفلسطينية، ومن الضروري إطلاق العنان لا تقييدها كون العملية الديمقراطية تهدف لبناء جيل كامل يحرر الأرض والإنسان، وتعطيلها بمثابة إعطاب للعقل الفلسطيني".