أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس

ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس، في عناوينها على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.  كما تناولت تلك الصحف تصريحات الرئيس محمود عباس خلال لقائه وفدا كنديا، والتي اكد فيها أن يد الفلسطينيين ما زالت ممدودة للسلام، على أساس حل الدولتين.  وتناولت صحيفة
حجم الخط

ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس، في عناوينها على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

كما تناولت تلك الصحف تصريحات الرئيس محمود عباس خلال لقائه وفدا كنديا، والتي اكد فيها أن يد الفلسطينيين ما زالت ممدودة للسلام، على أساس حل الدولتين.

وتناولت صحيفة الدستور الاردنية اقتحام 381 مستوطنا للمسجد الأقصى أمس، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال.

وتطرقت إلى هجوم مئات المستوطنين، على قرية بيتا جنوب نابلس، وأن نحو 350 طفلا فلسطينيا يقبعون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الطفل الفلسطيني.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن مصادر فلسطينية أكدت تكثيف دور مصر وتحركاتها، من أجل التوصل إلى اتفاق يسمح بعودة السلطة بشكل كامل إلى قطاع غزة، قبل طرح الإدارة الأميركية "صفقة القرن".

وحسب المصادر التي تحدثت لـ"الشرق الأوسط"، إن مصر تريد طي صفحة الانقسام الفلسطيني، بما يسمح بعد ذلك، بالتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

كما تناولت الصحيفة أيضا التطورات الإقليمية في المنطقة والمبادرة الأميركية لتحريك المفاوضات مع الفلسطينيين، وركزت على تصريحات الرئيس محمود عباس، الذي أكد فيها أن الجانب الفلسطيني ما زال يمد يديه من أجل السلام القائم على مبدأ حل الدولتين، وقرارات الشرعية، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وفق خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي مؤخرا.

أما صحيفة الأهرام المصرية، تناولت خبر لقاء أبو الغيط مع وزير خارجية البرتغال، الذي أكد دعم بلاده للحقوق الفلسطينية، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وركزت الصحيفة أيضا على تجدد اقتحام المستوطنين للأقصى.