ارتقى خلال مواجهات خانيونس

بالفيديو جماهير غفيرة تُشيّع جثمان شهيد الحقيقة الزميل الصحفي ياسر مرتجى

بالفيديو: جماهير غفيرة تُشيّع جمثان شهيد الحقيقة الزميل الصحفي ياسر مرتجى
حجم الخط

شّيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، بعد ظهر اليوم السبت، شهيد الصحافة الزميل الصحفي ياسر مرتجى، والذي ارتقى أمس إلى العلا شهيداً برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات الجمعة الثانية من مسيرات العودة الكبرى.

وانطلق موكب التشّييع من منزل الشهيد في منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة وصولاً إلى مسجد العمري ومن ثم إلى مقبرة الشهداء شرقي المدينة، حيث رد المشاركون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل.

وأطلقت آلة الاحتلال الإسرائيلي المجرمة النار وقنابل الغاز صوب الشبان والمواطنين الذين تجمعوا بصورة سلمية على كافة حدود قطاع غزة الشرقية، حيث أسفرت الحصيلة النهائية حتى اللحظة عن استشهاد 29 مواطناً وإصابة 2850 آخرين بينهم حالات خطرة.

واستشهد عشر مواطنين، وأصيب المئات، أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت على مختلف حدود قطاع غزة الشرقية ضمن فعاليات الجمعة الثانية من مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت الجمعة الماضية.

ويحيي الفلسطينيون، الذكرى 42 ليوم الأرض، الذي يصادف اليوم الثلاثين من آذار، ويأتي يوم الأرض بعد هبة الجماهير العربية في أراضي 48 عام 1976، معلنةً صرخة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي انتهجتها "إسرائيل"، وتمخض عن هذه الهبة ذكرى تاريخية سميت بيوم الأرض.