قراقع: يوم الحرية لجنوب أفريقيا سيخصص لدعم قضية فلسطين

عيسى قراقع.jpg
حجم الخط

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع "ان قضية فلسطين وحرية الاسرى تعتبر من القضايا المركزية لشعب جنوب افريقيا وحكومته، وهناك أنشطة وفعاليات لتشكيل مجموعات ضغط تركز على القضية الفلسطينية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني في جنوب افريقيا".

 جاءت تصريحاته خلال لقاء عدد من الأحزاب والمؤسسات في جنوب افريقيا، اليوم الأحد. وأشار إلى أن السابع والعشرين من نيسان الجاري هو يوم الحرية في جنوب افريقيا، حيث تم تخصيص نشاطات مميزة وداعمة للقضية الفلسطينية، ولقضية الأسرى.

وبهذا الصدد، أوضح أن هناك تحشيدا يشمل كافة فئات المجتمع لدعم القضية الفلسطينية، خاصة أن جنوب أفريقيا ستكون عضوا في مجلس الأمن، ما يشكل رافعه سياسية للدفاع عن القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

بدوره، ذكر الأسير المحرر إبراهيم إبراهيم رفيق مانديلا في سجون الفصل العنصري خلال لقائه مع الوفد الفلسطيني "إن نضالنا وتضامننا مع الأسرى الفلسطينيين هو من أجل التعبير عن إنسانيتنا، وهذا يعتبر نهجا وسياسة لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي".

وأشار إلى أن معاناة أسرانا في السجون تجعلنا أكثر قدرة ووعيا بمدى تعطش الشعب الفلسطيني للحرية والتخلص من الاحتلال والاستعمار.