"مجلي" يعلن عن منحة الشهيد مرتجى لـ20 ألف طالب جامعي

عدنان مجلي.jpg
حجم الخط

أعلنت مؤسسة البروفيسور عدنان مجلي التعليمية اليوم الأحد، عن تقديم مساعدات مالية لعشرين ألف طالب جامعي فلسطيني مطلع مايو المقبل، واعتماد عدة منح دراسية في مجال الصحافة والاعلام تغطي كافة الرسوم الدراسية، تحت إسم "منحة الشهيد الصحفي ياسر مرتجى".

وقال البروفيسور عدنان في تصريح صحفي، إن مؤسسته خصصت مساعدات مالية لعشرين ألف طالب من الفقراء في كل فصل دراسي.

وأضاف "ليس سرًا أن أعدادًا متزايدة من طلبة الجامعات في غزة غير قادرين على مواصلة الدراسة جراء الفقر والبطالة الناجمين عن الحصار، وعلينا جميعا أن نمد يد العون لهم ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم في إكمال دراستهم الجامعية".

وبشأن منحة الشهيد ياسر مرتجى، قال البرفسور مجلي؛ "هذه المنحة تأتي تقديرًا لدور الصحفيين الفلسطينيين في إيصال الحقيقة إلى العالم، ومساندة لهم في مواجهة ما يتعرضون له من مخاطر تصل الى حد استهدافهم جسديًا، كما حصل مع الشهيد الصحفي المصور ياسر مرتجى".

وذكر أن الهدف من المنحة هي تخليد ذكرى الصحفي الشهيد مرتجى من خلال منحة دراسية تعمل على المساهمة في تعزيز دور الصحافة الحرة في فلسطين.

وأضاف: "علينا جميعاً أن نساند الشباب الفلسطيني الذي يتعرض للاعتداء والاستهداف أثناء عمله ونضاله من أجل حقوقه المشروعة وفِي مقدمتها الحرية والاستقلال".

وأشار إلى أن شروط التقديم للمنحة وتفاصيلها سيتم نشرها في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة قريبًا، وسيتم دراستها عبر لجنة مختصة لاعتماد الطلبة المستفيدين خلال العام الدراسي القادم، بحيث تكون الأولوية للطلبة المتفوقين وذويي الظروف الاقتصادية الصعبة ومن كافة أنحاء الوطن بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.