فلسطين تترأس اجتماع الفريق العربي لمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية

فلسطين تترأس اجتماع الفريق العربي لمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية.jpg
حجم الخط

ترأست دولة فلسطين اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الفريق العربي بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالمواد الكيميائية والنفايات الخطرة، الذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وحضر الاجتماع، ممثلو الدول العربية، وممثل المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لاتفاقية بازل، والمركز الإقليمي لاتفاقية استكهولم بالكويت.

وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي، إلى أن مشاركتها تأتي في سعي دولة فلسطين من أجل توحيد وتعزيز الجهود العربية الساعية إلى توحيد العمل البيئي العربي لتنفيذ الالتزامات والإجراءات التي تتطلبها الاتفاقيات الدولية البيئية "بازل، وروتردام، واستكهولم، وبروتوكول مونتريال، والنهج الاستراتيجي للإدارة الدولية للكيمائيات، وميناماتا بشأن الزئبق".

وأضافت أن سلطة جودة البيئة قد شاركت وترأست أعمال هذا الاجتماع بصفتها نقطة الاتصال الوطنية لدولة فلسطين في الاتفاقيات الدولية البيئية، وقد مثلها القائم بأعمال الإدارة العامة لحماية البيئة ياسر أبو شنب.

واتفق الخبراء المجتمعون على ضرورة تبادل الخبرات في مجال إدارة النفايات والمواد الكيماوية الخطرة، وبناء القدرات الوطنية والإجراءات المتخذة لتنفيذ تلك الاتفاقيات والبروتوكولات البيئية وتبادل التشريعات الوطنية، ووضع هذه المشاريع والنشاطات على الصفحة الالكترونية الخاصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية.