مهرجان استقبال للأسير المحرر وضاح أبو عون

اسير محرر.PNG
حجم الخط

 أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم جنين، في بلدة جبع جنوب المحافظة، مساء اليوم الثلاثاء، مهرجان استقبال للأسير المحرر وضاح مفلح أبو عون (40 عاما)، الذي أمضى 14 عاما ونصف في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأسير المحرر أبو عون، إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان الأسرى في سجن "النقب" وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام.

وتطرق، إلى تصاعد سياسة الإهمال الطبي المتعمد، من خلال اقتصار العلاج المقدم للأسرى على المسكنات، إضافة إلى معاناة الأسرى اليومية بسبب حرمانهم من احتياجاتهم الأساسية، مناشدا المؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياستها القمعية بحق الأسرى.

وأكد أبو عون، على مبايعة والتفاف أسرى "فتح" في سجون الاحتلال حول الرئيس محمود عباس.

وألقيت خلال المهرجان عدة كلمات، أكدت أن قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعا وتشكل هما وطنيا للقيادة والشعب، وأن الإفراج عن جميع أسرانا يمثل القضية الأولى لنا، وشددت على التفاف حركة "فتح" وشعبنا حول الرئيس محمود عباس.

وشارك في استقبال الأسير المحرر أبو عون، أمين سر إقليم "فتح" في جنين نور أبو الرب، وأعضاء الإقليم، وأمناء السر والشعب في البلدة وقراها المجاورة، وعطا أبو ارميلة ممثلا عن المحافظ، ومدير عام نادي الأسير في المحافظة راغب أبو دياك، ورئيس بلدية جبع بسام جرار، ورئيس لجنة الأسرى والمحررين رازي غنام، وحشد كبير من أهالي البلدة، وممثلون عن فعاليات المحافظة والمؤسسة الأمنية.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في وقت سابق اليوم عن الأسير أبو عون من سجن "النقب"، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل.