السفير عريقات يبحث مع وزير التعليم البيلاروسي دعم قطاع التعليم

السفير عريقات.jpg
حجم الخط

بحث سفيرفلسطين  لدى بيلاروسيا خالد عريقات، مع وزير التعليم العالي البيلاروسي كاربينكو ايغور فاسيليفيتش، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون بين البلدين وفتح آفاق أكبر للطلبة الفلسطينيين للدراسة في كافة الجامعات البيلاروسية.

واستعرض السفير عريقات، لدى لقائه الوزير البيلاروسي، بحضور المستشار نبيل برشلي، المستجدات على الساحة الفلسطينية، والعلاقات الثنائية في المجال التعليمي، لا سيما الاتفاقيات الموقعة بين الجامعات، وسبل تطويرها، داعياً إلى تبادل الوفود لتحقيق الهدف المنشود.

وطلب عريقات، من الوزير البيلاروسي، تعميم كتاب "الوطن- الالم والامل" الذي جمع قصائد الشعراء الفلسطينيين والبيلاروس في كتاب واحد وترجمتها الى اللغة البيلاروسية، مشيرا إلى أنه ثمرة ونتاج عمل مضنٍ ومشترك من قبل السفارة والشاعر البيلاروسي نيكولاي ميتليتسكي الحائز على جوائز أدبية عديدة.

بدوره، أكد فاسيليفيتش استعداده للحوار والتعاون مع الطرف الفلسطيني في كافة المجالات، وبشكل خاص التعليم العالي واعداد الكوادر لدولة فلسطين حتى على الاراضي الفلسطينية من خلال مركز تدريب الحرفين والمهنيين التابع لوزارته.

وشدد على جاهزية مركز التعاون الدولي في المجال الثقافي والعلمي البيلاروسي لزيارة فلسطين وتوقيع اتفاقيات مع الشركات الفلسطينية التي تعمل في خدمة وقبول الطلاب الفلسطينيين لمساعدتهم بالحصول على فرص للدراسة في الجامعات البيلاروسية.