النتشة يطّلع سفير جنوب أفريقيا على التجربة الفلسطينية في مكافحة الفساد

النتشة.jpg
حجم الخط

 أطلع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، سفير دولة جنوب أفريقيا لدى فلسطين أشرف يوسف سليمان، على التجربة الفلسطينية في مكافحة الفساد، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

ووضع النتشة السفير الجنوب الأفريقي خلال لقائهما في مكتب هيئة مكافحة الفساد، اليوم الخميس، في صورة مستجدات عمل الهيئة في مكافحة مظاهر الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى أبناء الشعب الفلسطيني، حيث عملت الهيئة على توقيع اتفاقيات تعاون مع 12 جامعة فلسطينية لإعداد وتدريس مساقين حول سبل وآليات مكافحة الفساد، لرفع مستوى الوعي والتثقيف لدى الطلبة فيما يخص قضايا الوقاية من الفساد.

وأكد أن هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، موضحا أنها هيئة مستقلة ولا يقتصر عملها على حزب أو حركة أو جماعة معينة، واستعرض أهم الإجراءات والآليات التي تتبعها الهيئة في عملها.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف للوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة، قائمة على أساس النزاهة والديمقراطية والحرية، مشدداً على أهمية تعزيز العمل المشترك لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه، أشاد السفير بعمل الهيئة وهيكليتها وطريقة تعاملها مع قضايا الفساد، مشددا على أهمية الاطلاع والاستفادة من التجربة والخبرة الفلسطينية في مكافحة الفساد حيث إنها تجربة لافتة للنظر ومتميزة جدا.

وكشف السفير أن دولة جنوب أفريقيا تتطلع لتعزيز العمل المشترك وتطوير العلاقة بين الجانبين، داعيا لتوقيع مذكرة تفاهم لتقوية سبل وآليات التعاون، ووجه دعوة للنتشة لزيارة دولة جنوب أفريقيا للاطلاع على تجربتها الخاصة في مكافحة الفساد وللمشاركة في ذاكرة الحرية "اليوم الوطني" لجنوب أفريقيا.

وناقش الطرفان خلال اللقاء تاريخ العلاقات المشتركة بين البلدين، إضافة لتبادل بعض الآراء والأفكار بشأن القضاء على الفساد وآليات مكافحته.