توجيهي 2018

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

من مسيرات العودة الكبرى

بالفيديو: الشعب الفلسطيني يؤكد تمسكه بجذوره التاريخية وحق العودة المقدس

إعلان رسائل 2
بالفيديو: الشعب الفلسطيني يؤكد تمسكه بجذوره التاريخية وحق العودة المقدس

غزة - خاص وكالة خبر - نجلاء نجم

توافد عشرات آلاف الفلسطينيين منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، إلى  حدود قطاع غزة الشرقية، استمراراً في فعاليات مسيرات العودة الكبرى، التي انطلقت في 30 مارس الماضي لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

وأحرق المشاركون في مسيرات العودة الكبرى بجمعتها الثالثة، العلم الإسرائيلي تنديداً بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، وتلبية للدعوة التي أطلق عليها الشبان جمعة "حرق العلم الإسرائيلي ورفع علم فلسطين".

وأكد المشاركون لمراسلة وكالة "خبر"، على أن فعاليات مسيرة العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها، مُشدّدين على سلميتها منذ أن بدأت في نهاية مارس المنصرم، لتذكير الاحتلال بأحقية الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة عنوةً.

كما أشاروا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن يمنع الشعب الفلسطيني من التمسك بحقه في العودة إلى دياره التي هُجر منها أجداداهم قسراً عام 1948، مبيّنين أن رسالتهم من المشاركة موجهة للعالم أجمع، بأن حق العودة مقدس ولن يتخلى شعبنا عن هذا الحق.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من 30 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

يُشار إلى أن مخيمات العودة الخمس تشهد توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

 

تعليق عبر الموقع