ترامب يعلق على الضربات العسكرية التي قادتها بلاده في سوريا

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترمب السبت، على الضربات العسكرية التي قادتها بلاده في سوريا بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا قائلًا إنه تم "إنجاز المهمة بنجاح".  وأضاف ترمب في تغريدة على تويتر: "تم تنفيذ ضربة بشكل مثالي الليلة الماضية.. شكرا لفرنسا
حجم الخط

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترمب السبت، على الضربات العسكرية التي قادتها بلاده في سوريا بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا قائلًا إنه تم "إنجاز المهمة بنجاح".

وأضاف ترمب في تغريدة على تويتر: "تم تنفيذ ضربة بشكل مثالي الليلة الماضية.. شكرا لفرنسا والمملكة المتحدة لحكمتهما وقوتهما العسكرية".

وتابع أن المهمة "حققت أفضل نتيجة ممكنة".

وفي تغريدة لاحقة قال ترمب: "فخور للغاية بجيشنا العظيم الذي سيكون عما قريب، بعد إنفاق مليارات الدولارات التي تمت الموافقة عليها بالكامل، في أفضل أوضاعه لبلادنا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمر في كلمة متلفزة السبت بتوجيه ضربات عسكرية ضد أهداف لنظام بشار الأسد. وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، في كلمة متلفزة ثانية، إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع النظام السوري.

وتزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيميائية للنظام السوري والحد منها.

وجاء في تبرير الضربة الثلاثية أنها ردًا على مقتل 78 مدنيًا على الأقل وإصابة المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.