الاحتلال يعقد جلسة محاكمة لطفل مقدسي اليوم

الاحتلال يعقد جلسة محاكمة لطفل مقدسي اليوم
حجم الخط

من المقرر أن تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة يوم الاثنين جلسة لمحاكمة الطفل المقدسي أشرف غيث (13 عاما)، من قرية الطور شرق القدس المحتلة.

وكان الاحتلال اعتقل الطفل غيث نهاية الأسبوع الماضي، وأُفرج عنه بشرط دفع كفالة مالية قيمتها 1000 شيقل، وبشرط الحضور لجلسة المحكمة.

وفي سياق متصل، قال محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج إن محكمة الاحتلال في القدس المحتلة عقدت جلسة يوم الأحد للنظر في قضية جديدة تقدمت بها نيابة الاحتلال بحق الفتى المقدسي شادي فراح (15عامًا)، لادعائها أنه يقوم بعمليات تحريض داخل مركز أحداث "طمرة" المحتجز به منذ تاريخ اعتقاله في 30 ديسمبر2015.

وأضاف الحاج أن نيابة الاحتلال طالبت خلال الجلسة بنقل الفتى فراح إلى أحد معتقلات الاحتلال، وقررت المحكمة أخيرًا إبقاءه داخل مركز الأحداث ليقضي ما تبقى من حُكمه البالغ عامين.

وكانت محكمة الاحتلال حينما حكمت على الفتى فراح لم تحتسب عامًا كاملًا قضاه في الاعتقال قبل النطق بالحكم النهائي عام 2016.

يُشار إلى ثمانية فتية مقدسيين من ضمنهم الفتى فراح تحتجزهم سلطات الاحتلال داخل مراكز خاصة بالأحداث في الأراضي المحتلة عام 1948، حيث يقضون أحكامًا مختلفة بالسجن الفعلي.