"الضمير" تُحيي يوم الأسير الفلسطيني بمخيمات العودة شرق غزة

"الضمير" تُحيي يوم الأسير الفلسطيني بمخيمات العودة شرق غزة
حجم الخط

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، أمام مخيمات العودة شرق مدينة غزة، وذلك في إطار إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يُصادف السابع عشر من نيسان لكل عام.

بدوره، أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير هالة القيشاوي، على أن المعتقلين في سجون الاحتلال محتجزين في ظروف غير إنسانية وغير صحية وتمارس بحقهم أبشع صور التنكيل والإذلال، وتمارس ضدهم سياسيات قهرية تهدف إلى النيل من كرامتهم، من خلال التعذيب والإهمال الطبي وإتباع سياسة العزل الانفرادي.

وبيّنت القيشاوي، أنّ حياة عشرات الأسرى المرضى يهددها الموت المحقق، ممن يعانون من الإهمال الطبي وسوء الرعاية الصحية التي تقدم لهم، مؤكدةً على أن الكنيست الإسرائيلي سن سلسلة من التشريعات والقوانين التي تنتهك بشكل سافر القانون الدولي الإنساني.

وأشارت إلى أن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تعتبر أن هذه السياسات انتهاكاً جسيمة لاتفاقيات جنيف الأربع، ويتنافي مع القواعد القانونية الدولية التي تحمي المعتقلين.

وفي نهاية الوقفة التضامنية طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها والعمل الجدي والحقيقي لضمان الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين، من أجل إنهاء معاناتهم .