بيان صادر عن الشبيبة الفتحاوية في جامعة فلسطين

حركة الشبيبة الفتحاوية.jpg
حجم الخط

أدانت حركة الشبيبة الفتحاوية _ ساحة غزة، قرار إدارة جامعة فلسطين بمنع الطلبة الغير مسددين الرسوم والأقساط الدراسية من دخول قاعات الامتحانات، مؤكدةً رفضها القاطع لكافة القرارات الجائرة بحق الطلبة.

وقالت الشبيبة الفتحاوية في بيانٍ صادر عنها اليوم الأربعاء، "في الوقت الذي يواجه فيه أهالي غزة البواسل أبشع أشكال الحصار والتضيق، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بقرارها القاضي بحرمان الطلبة الغير مسددين للرسوم والأقساط الدراسية من دخول قاعات الامتحانات".

وشددت على مساندتها ودعمها التام للطلبة المتعففين الغير قادرين على تسديد الرسوم الدراسية، مستنكرةً جميع القرارات الإدارية التي لا تراعي الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع.

وطالبت الشبيبة الفتحاوية، إدارة جامعة فلسطين بالعدول والتراجع الفوري عن قراراتها بحق الطالب الجامعي، وأن تراعي ظروف الطلبة الاقتصادية الصعبة.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية "ساحة غزة"

إخوتنا الطلبة، أخواتنا الطالبات،، في الوقت الذي يواجه فيه أهالي غزة البواسل ابشع اشكال الحصار والتضيق، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بقرارها القاضي بحرمان الطلبة الغير مسددين للرسوم والاقساط الدراسية من دخول قاعات الامتحانات، وعليه فإننا في حركة الشبيبة الفتحاوية "ساحة غزة" نؤكد على ما يلي:

أولاً: نعبر عن رفضنا القاطع لكافة القرارات الجائرة التي صدرت عن إدارة الجامعة والتي لا تراعي الظروف المعيشية السيئة التي يمر بها قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي، واستمرار فرض العقوبات من قبل السلطة الفلسطينية.

ثانياً: ندعو إدارة الجامعة للعدول والتراجع الفوري عن هذا القرارات ومراعاة ظروف الطلبة.

ثالثاً: نستنكر إقدام أمن وشرطة الجامعة على فض اعتصام الطلبة السلمي بالقوة المفرطة.

رابعاً: نعبر عن مساندتنا التامة للطبة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، كما أننا لن نسمح بأن تكون الحلول على حساب الطالب ومستقبله.

وإنها لثورة حتى النصر والحرية للأسرى والشفاء العاجل للجرحى..

حركة الشبيبة الفتحاوية "ساحة غزة"