الحسيني: الاحتلال يتعمد استهداف الأطفال الفلسطينيين

الحسيني.jpg
حجم الخط

قال محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، وتستهدف الطفل الفلسطيني بمختلف مراحله العمرية.

وأضاف خلال لقائه، اليوم الخميس، مجموعة من أطفال المدارس ممثلين لمجلس أطفال فلسطين، والبرلمانات الطلابية وشبكة حماية الطفولة، إن المئات من أطفالنا لم يسلموا من الاعتقال الجائر واحتجازهم في ظروف قاسية وغير إنسانية تفتقر إلى الحد الأدنى من المعايير الإنسانية، حيث عزلت العديد منهم في زنازين انفرادية تفتقر إلى النظافة، والرعاية الصحية، وتعمدت حرمانهم من زيارة الأهالي.

واستعرض المحافظ الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس وقدم نبذة تاريخية عنها، داعياً الأطفال والشباب إلى أخذ دورهم الريادي والقيادي لأنهم بناة المستقبل، مؤكدا أهمية دورهم في صنع التغيير، مشيراً إلى أن الأطفال يعيشون في ظروف قاهرة بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

واستمع الحسيني إلى مجموعة من الأطفال تحدثوا عن أحلامهم وآمالهم، مجيباً عن أسئلة عدة تم طرحها حول المشاريع والخدمات والاحتياجات التي تقدمها محافظة القدس ووزارة شؤونها للأطفال.

يذكر أن مجلس أطفال فلسطين أسس من قبل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وهو الأول من نوعه في فلسطين، حيث يمثل الأطفال ويعكس آراءهم وتصوراتهم وتطلعاتهم.