بالصور: المجلس العلمي ينظم رحلة إرشادية للأيتام بمديرية الدفاع المدني في غزة

بالصور: المجلس العلمي ينظم رحلة إرشادية للأيتام بمديرية الدفاع المدني في غزة
حجم الخط

نظمت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمحافظة غزة، رحلة إرشادية بعنوان" الدفاع المدني واشتراطات السلامة المنزلية" لعددٍ من الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أمين الثقافة والإعلام محمد النباهين:"تم خلال الرحلة الإرشادية زيارة مقر مديرية الدفاع المدني بمحافظة غزة، والتعرف على مرافق المديرية بما فيها غرفة العمليات، ومهامها وركزت على الجانب الوقائي للدفاع المدني والمتمثل بالحد من الحوادث قبل وقوعها، والتعليمات والإرشادات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث المنزلية".

وأوضح أن الزيارة شملت محاضرة تعريفية تهدف إلى رفع مستوى التصرف السليم في حالات الطوارئ لدى الأسر في المنازل، والتعرف على متطلبات السلامة وتقديم إرشادات توعوية في كيفية التعامل مع الحرائق التي قد تحدث في البيوت سواء من الكهرباء أو الغاز أو غيرها.

وأشار النباهين إلى أنه تخللت الجولة الإرشادية تدريب عملي للأيتام على مهارات وأساليب الوقاية والسلامة واتخاذ الإجراءات الصحيحة والسليمة للسيطرة على الحرائق، وكيفية إيقاف تسريب الغاز وإخماد حريق في اسطوانة غاز مشتعلة بالإضافة إلى كيفية استخدام أجهزة الإطفاء اليدوية في مكافحة الحرائق.

ويذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من برنامج ونشاطات صحية ودينية واجتماعية وتثقيفية التي تنظمها جمعية المجلس العلمي بهدف رفع مستوى ثقافة ووعي الأيتام داخل الأسرة والمجتمع.