بالصور: إطلاق مرحلة جديدة في القطاع لإعادة تأهيل منازل معاقين

إطلاق مرحلة جديدة في القطاع لإعادة تأهيل منازل معاقين1.jpg
حجم الخط

شرع اتحاد الأطباء العرب-فلسطين بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع موائمة عدد من المنازل المتهالكة وغير الصالحة للسكن من خلال مشروع تحسين جودة الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة "إرادة".

وأوضح مدير مكتب الاتحاد في فلسطين إبراهيم قديح في بيان صحفي اليوم الاثنين، أنه وخلال هذه المرحلة من المشروع سيتم مواءمة عدد 6 منزل موزعين في محافظتي رفح والوسطى، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة التضامن الروسية.

وأكد على أنه قد تم إجراء مسح ميداني، وتحديد احتياجات منازل ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم بدأت فوراً أعمال الترميمات للمنازل المستهدفة، كما وسيتم تزويدهم بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وذكر أن تبنى الاتحاد لهذا النوع من المشاريع يأتي نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها عائلات أصحاب تلك المنازل والتي تفتقر للحد الأدنى من شروط الحياة الكريمة.

وقال إن الأوضاع البائسة تؤدي لاحقًا إلى الإصابة بأمراض ناجمة عن ظروف السكن الغير ملائمة، والتي من شأنها أن تصيب صحة الإنسان بالأوبئة لكونها تشكل بيئة خصبة للجراثيم والميكروبات.

واعتبر أن ترميم مساكن تلك العائلات يعود بالأثر النفسي والاجتماعي الإيجابي على تلك الأسر من خلال شعورهم بدعم ومساندة المجتمع لهم.

الجدير بالذكر بأنه قد تم خلال المرحلة السابقة موائمة عدد من المنازل في كل من محافظات شمال غزة، خانيونس وغزة.

ويتميز هذا المشروع بكونه ليس من المشاريع الإغاثية التي ينتهي أثرها بانتهاء تنفيذها، وإنما هو مشروع مستدام لفترة طويلة ويساهم في تذليل الصعاب أمام حياة ذوي الاحتياجات الخاصة من الفقراء ولفترة طويلة مما يؤدي إلى استقرارهم في بيوتهم وزيادة اندماجهم مع المجتمع والمشاركة فيه.