"فتح" ترحب بتقديم شكوى إلى اللجنة الأممية ضد التميز العنصري في إسرائيل

فتح.jpg
حجم الخط

رحبت حركة التحرير الوطني "فتح" بالخطوة الفلسطينية، التي قامت وزارة الخارجية والمغتربين والمتمثلة في تقديم شكوى ضد اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري.

وأكدت "فتح" في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، أهمية المضي قدماً في محاسبة إسرائيل على كافة جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، ومواصلة الجهود الدبلوماسية والقانونية اللازمة لإنجاز الحقوق الفلسطينية، وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وطالبت إجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها ومخالفاتها لأحكام اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وضمان عدم تكرارها وارتكاب هذه الانتهاكات، وإلزام الحكومة الاسرائيلية بإزالة المستعمرات القائمة على الارض الفلسطينية كشرط أساسي ومهم لإنهاء سياسية التمييز والفصل العنصري الواقعة على الارض الفلسطينية.

وتابعت: إلى جانب إلزام الدول باتخاذ اجراءات قانونية تهدف إلى ايقاف سياسة وأعمال التمييز المرتكبة من قبل إسرائيل ووجوب إدانتها لممارسات إسرائيل غير المشروعة، وإن تمتنع تلك الدول عن تقديم المعونات والدعم لهذه السياسيات الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال.