شهيد الحقيقة

بالصور: وكالة "خبر" تقدم واجب العزاء باستشهاد الزميل الصحفي أحمد أبو حسين

بالصور: وكالة "خبر" تقدم واجب العزاء باستشهاد الزميل الصحفي أحمد أبو حسين
حجم الخط

قدم طاقم وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، اليوم الخميس، واجب العزاء باستشهاد الزميل الصحفي أحمد أبو حسين، الذي ارتقى أثناء تغطيته لفعاليت الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى على حدود مدينة غزة الشرقية جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بمشاركة من كافة أقسام الوكالة العاملة في مكتبها بمدينة غزة، تأكيداً على إدانة الاغتيالات الجبانة التي يُنفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين، أثناء تأديتهم لمهامهم في تغطية الأحداث على الحدود الشرقية للقطاع.

كما يأتي ذلك من باب التأكيد على أن الصحافة الفلسطينية مستمرة في أداء رسالتها الإعلامية القائمة على الحس الوطني، والعمل بكل الجهود المتاحة من أجل فضح جرائم الاحتلال وتعريته أمام المجتمع الدولي.

وشّيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، بعد ظهر اليوم الخميس، شهيد الصحافة الزميل الصحفي أحمد أبو حسين، والذي ارتقى أمس إلى العلا شهيداً برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى.

وكان الزميل الصحفي أحمد أبو حسين، قد أصيب برصاص متفجر أطلقه عليه قناص إسرائيلي خلال تغطيته الصحافية لمسيرات العودة في غزة يوم الجمعة 13 من نيسان الجاري، وجرى نقله لرام الله بعد يومين من الإصابة، حيث قُيمت حالته الصحية بأنها حرجة للغاية، وعلى إثرها تم تحويله إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى تل هاشومير بالداخل المحتل.

ومع استشهاد أبو حسين يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى اثنين، حيث استشهد الزميل ياسر مرتجى متأثرًا بجراح أصيب بها بعد أن قنصه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الثانية لمسيرة العودة 4/ابريل قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال تغطيته مسيرات العودة.

ويذكر أن الشعب الفلسطيني بدأ في 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها "مسيرات العودة" بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث ستكون ذروتها في ذكرى النكبة في 15 أيار/ مايو، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، واستشهد جراء ذلك 50 فلسطينيًا، في حين أصيب نحو 5 آلاف بجراح متفاوتة.