بالصور: إصابات في صفوف الصحفيين جراء استهدافهم المباشر شرق غزة

إصابات في صفوف الصحفيين جراء استهداف الاحتلال المباشر للطواقم العاملة في الميدان3.png
حجم الخط

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، الطواقم الصحفية، والمنتشرة قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة، لتغطية فعاليات مسيرة العودة الكبرى والتي انطقلت في 30/ مارس من العام الجاري.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن قناصة الاحتلال المتمركزة شرقي مدينة غزة قرب موقع "ملكة"، أطلقت نيران أسلتحها صوب الزميل الصحفي عبد الرحمن الكحلوت، ما أدى لإصابته بالقدم، ونقل إثر ذلك لأقرب مستشفى طبي لتلقي العلاج اللازم.

في حين، أطلقت قوات الاحتلال، وابلًا من القنابل الغازية والمسيلة للدموع شمال قطاع غزة، ما أدى لإصابة الزميل الصحفي، نبيل درابيه بالرأس، جراء سقوط قنبلة غاز على رأسه مباشرة.

في ذات السياق، أصيب المصور الصحفي هاشم حمادة بالرأس جراء سقوط قنبلة غاز عليه مباشرة، خلال تغطيته أحداث الجمعة الخامسة ضمن فعاليات مسيرة العودة جمعة "الشباب الثائر" شرقي مدينة غزة.

ويستهدف الاحتلال الإسرائيلي، وبشكل مباشر الطواقم الصحفية والطبية العاملة في الميدان، بهدف تغطية أحداث وفعاليات مسيرة العودة الكبرى، والتي تؤكد على حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة عام 1948، وبموجب قرار "194"، رغم ارتدائهم الزي الصحفي الرسمي والذي يدلل على أنهم طواقم صحفية رسمية، ساعيًا بذلك طمس الحقيقة المعروفة، ودحر مسيرات العودة الكبرى السلمية.