أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم السبت

اقوال الصحف الفلسطينية.jpg
حجم الخط

اهتمت الصحف المحلية الثلاث الصادرة اليوم السبت في عناوينها، بخبر ارتقاء ثلاثة شهداء وجرح أكثر من 800 آخرين بنيران الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، في الجمعة الخامسة لمسيرات العودة.

كما ركزت هذه الصحف في عناوينها على القمة التاريخية التي جمعت بين زعيمي الكوريتين الشمالية والجنوبية، حيث تعهدا خلالها بنزع السلاح النووي وإرساء السلام بينهما.

ومن ابرز ماء جاء في هذه الصحف:

القدس:

نشرت صحيفة القدس على صدر صفحتها الأولى، خبرا يفيد بأن الرئيس محمود عباس رفض اقتراحا أميركيا للعودة للمفاوضات مع تأجيل ملف القدس للمرحلة الأخيرة.

كما اهتمت بتصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والتي ساءل خلالها دول العالم وهيئاتها الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، عن تخاذلها في ردع العدوان الإسرائيلي.

ومن ضمن ما نشرته أيضا: "الأورومتوسطي يوجه شكاوى للجنائية الدولية ضد ممارسات إسرائيل" كذلك إعلان ترمب أنه قد يحضر افتتاح سفارة الولايات المتحدة الجديدة في القدس منتصف أيار المقبل.

الحياة الجديدة:

وعنونت صحيفة الحياة الجديدة على صدر صفحتها الأولى: "الرئيس يرحب باللقاء التاريخي الذي جمع الرئيسين الكوريين الشمالي والجنوبي ويستقبل رئيس الوزراء الياباني الثلاثاء المقبل".

ومن ضمن ما نشرته الصحيفة أيضا: "الحمد الله يدعو كافة القوى والفصائل للمشاركة وتوحيد الجهود في إطار المجلس الوطني".

وركزت الصحيفة في عناوينها أيضا على تأكيد كرواتيا التزامها بموقف الاتحاد الأوروبي حيال القضية الفلسطينية، وطلب الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس من رئيسة الحكومة الاستقالة بسبب دعوتها لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

 الأيام:

واستعرضت صحيفة الأيام في عناوينها، بيان صدر عن حركة فتح، جاء فيه أن مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال، وأن شعبنا يثبت مرة أخرى أنه عصي على الكسر.

ومن ضمن ما جاء في العناوين أيضا: "وفاة طفلين غرقا في حفرة لتجميع المياه في مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل وذلك بعد فقدان أثرهما منذ الخميس الماضي.