أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

صحف فلسطينية.jpg
حجم الخط

تصدرت إدانة الحكومة "لمسرحية حماس" بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء ورئيس المخابرات العامة، عناوين الصحف الفلسطينية (القدس، والأيام، والحياة الجديدة)، الصادرة اليوم الأحد.

وجاء على صدر صفحة الحياة الجديدة تأكيد الحكومة على أن كل ما قدمته حماس من أكاذيب لا يكفي ليغطي جزءا بسيطا من حقيقة تحملها جريمة الاغتيال، حسب ما أكده الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضمري الذي قال إن رواية حماس المرتبكة لم تأت إلا بأكاذيب جديدة وإصرار على الانقسام.

كما تصدر على رأس الصفحة الأولى للصحيفة استشهاد فتى في غزة متأثرا بجروح أصيب بها الجمعة الماضية، وإصابة مواطن بجروح خطيرة في كفر قدوم.

وأوردت الصحيفة تصريح للناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الذي أكد أن منظمة التحرير وأدت مشارع القيادة البديلة والمحلية والانشقاقات المشبوهة، في الوقت الذي عبر فيه القطاع الخاص عن التفافه حول منظمة التحرير، ورفضه محاولات خلق أطر بديلة أو موازية.

وفي صحيفة القدس، تصدر استشهاد 4 مواطنين وارتقاء طفل متأثرا بجروحه العنوان الأبرز على الصفحة الأولى، حيث شيع المئات في قطاع غزة أمس، 4 شهداء قتلوا برصاص جيش الاحتلال، خلال مشاركهم في جمعة "الشباب الثائر".

وركزت الصحيفة على التئام المجلس الوطني الفلسطيني، يوم غدٍ الاثنين، في دورته الثالثة والعشرين في مقر الرئاسة برام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس وبمشاركة غالبية فصائل منظمة التحرير.

ونقلت "القدس"، عن مصادر إسرائيلية أن ترمب سيحرك "صفقة القرن" بعد نقل سفارة أميركا للقدس في الرابع عشر من أيار المقبل.

أما صحيفة "الأيام"، فذكرت في تقرير أوردته على صفحتها الأولى أن الأطباء يؤكدون أن جيش الاحتلال استخدم رصاصا متفجرا ضد المتظاهرين في قطاع غزة، والذي يحدث فجوة كبيرة بمكان الإصابة، كما الاحتلال يتعمد إصابة المتظاهرين في منطقة الركبة.

وذكرت صحيفة الأيام تصريحاً لجيش الاحتلال الذي هدد باستخدام المزيد من العنف على حدود غزة من خلال القصف والتفجير لعدد من الأهداف داخل عمق القطاع.