خلال كلمة متلفزة

أبرز ما جاء في خطاب هنية المهم اليوم حول انعقاد "الوطني"

أبرز ما جاء في خطاب هنية المهمة اليوم حول انعقاد الوطني
حجم الخط

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن أي مجلس وطني لا يحمل بشكل عملي مفهوم الوحدة "لا يعبر عن الكل الوطني، بل يمس بشكل صارخ

جاء ذلك في كلمة متلفزة ألقاها هنية حول انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله مساء اليوم الاثنين. وحدة شعبنا ويضرب المنظمة وشرعيتها وجدارة تمثيلها لكل أبناء شعبنا الفلسطيني".

واعتبر هنية أن "الطريقة التي يدير بها أبو مازن الوضع الفلسطيني تكرس التفرد والرغبة في اقصاء القوى السياسية الفاعلة في الساحة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن هذا المسار واضح منذ سنوات طويلة، "لا سيما في ملف المصالحة وعقوبات غزة ".

وأضاف: "نعتقد ان الإجراءات الانتقامية بحق قطاع غزة تأتي ضمن مخطط مرسوم وليس ردات فعل على احداث هنا او هناك"، موضحا أنه يرغب (الرئيس عباس) بالحصول على "شرعية مضروبة" بالقيادة المنبثقة عن المجلس الوطني والتفرد بالقرار الوطني.

واعتبر أن "كل ما تم من اجراءات وخطوات لعقد المجلس يصب في هذا الاتجاه فقط"، لافتًا إلى أن "هذا يثير الشكوك حول مغزى الاجراءات بهذا الشكل في ظل اللمؤامرات المحيطة بالقضية الفلسطينية".

وتنطلق أعمال المجلس الوطني مساء يوم الاثنين في رام الله، دون مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.