أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين

أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين
حجم الخط

 ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينهافيما يتعلق بالشأن الفلسطيني على إقدام جنود الاحتلال إعدام 3 فلسطينيين في غزة، وإلى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة.

وتناولت "الشرق الأوسط " السعودية انطلاق أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الإثنين، في مقر الرئاسة، بمدينة رام الله.

وتطرقت إلى إعلان الجيش الإسرائيلي، قتل فلسطينيَين تسللا من غزة برصاص جنوده، كما تناولت في وقت سابق قتل فلسطيني في حادث منفصل بالمنطقة الحدودية بين إسرائيل والقطاع.

بدورها، تحدثت "الأهرام" المصرية عن إدانة المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود للاتهامات الباطلة التي وجهتها حماس لضباط في السلطة الوطنية الفلسطينية، قائلا إن تلك التصريحات تنتمى إلى "صناعة التبرير وغسل النفس الاصطناعي والمسرحي".

وتطرقت الصحيفة الى بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وزير خارجية فرنسا تطورات القضية الفلسطينية، خلال لقائهما يوم أمس.

من جانبها، صحيفة "البيان" الإماراتية تطرقت إلى إعدام قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين قرب السياج الحدودي العازل مع قطاع غزة، في جريمتين منفصلتين، تحت ذريعة اجتياز السياج ودخول فلسطين المحتلة، في وقت تعتزم واشنطن محاولة إغراء الفلسطينيين للموافقة على الدخول في صفقة القرن.

وذكرت الصحيفة أن "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية  بحراسة قوات الاحتلال قامت أمس بعملية حفر في مقبرة باب الرحمة الإسلامية، الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

فيما تطرقت صحيفة "عمان" العمانية الى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في دورة عادية للمرة الأولى منذ عام 1996، تزامنا مع سعي الرئيس محمود عباس إلى التصدي لقرارات الإدارة الأميركية قبل نقل السفارة إلى القدس.

كما قالت على لسان وزارة الخارجية والمغتربين  رياض المالكي "أن جريمة تهجير سكان التجمع البدوي في الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، تندرج في إطار مخططات استعمارية استيطانية هدفها توسيع وتعميق الاستيطان في المنطقة الشرقية للقدس المحتلة".

من جانبها، جريدة "الدستور" الأردنية"تناولت خبر الحملة العنصرية الإسرائيلية ضد العرب في النقب، وذلك في سياق حملة تحريض حكومية وإعلامية إسرائيلية واسعة ضد العرب في النقب، وخصوصا بهدف تبرير عمليات اقتلاعهم من بيوتهم وأراضيهم وتهجيرهم عنها من أجل إقامة مستوطنات يهودية عليها.

كما تطرقت جريدة "الغد" الأردنية إلى جريمة جيش الاحتلال بقتل ثلاثة شبان فلسطينيين، واعتقال آخر مساء يوم الأحد، في موقعين مختلفين بقطاع غزة.

وتناولت صحيفة "الخليج" الإماراتية خبر اعتقال قوات الاحتلال 19 فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وتدنيس عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، ونبش جنود إسرائيليون قبوراً في مقبرة الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى.

وقالت جريدة "الأنباء" الكويتية، المجلس الوطني الفلسطيني سيبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمستجدات السياسية، على أن ينتخب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير.