من هو الأسير الذي ينتظر تركيب منظم لنبضات القلب منذ 6 سنوات ؟

أسير مريض.jpg
حجم الخط

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن الأسير المريض رياض دخل الله العمور(48 عاما) من مدينة بيت لحم، ما زال يعاني من مشاكل في عمل القلب، وبانتظار تركيب منظم جديد لنبضات قلبه منذ أكثر من 6 سنوات، وما زال الاحتلال يماطل في تغييره .

كما أوضح محامي الهيئة كريم عجوة، أن الأسير العمور والقابع حاليا في سجن "عسقلان"، يعاني أيضا من مشاكل بالمعدة، ومن وجود مياه على الرئة، ومشاكل بالأسنان، ويشعر بالإرهاق والتعب الشديد على مدار الوقت.

وبينت الهيئة، أن الأسير "العمور" معتقل منذ 7/5/2002، وحكم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة، وكان قد أصيب خلال الانتفاضة الأولى برصاصة في بطنه، تم على إثرها استئصال أجزاء من أمعائه، وكذلك أصيب خلال انتفاضة الأقصى قبل اعتقاله بعامين برصاصة في الرقبة، وامتنع الأطباء عن إخراجها خوفا من ان تسبب له الشلل الكامل .

وفي السياق، أضاف محامي الهيئة عجوة، أن الأسير باسم النعسان من قرية المغير شرق رام الله، والمحكوم 12 عاما منذ العام 2015، والقابع في "عسقلان"، يعاني  هو الآخر من إصابة  قبل الاعتقال بأربعين يوما، حيث كان قد أصيب بالقدم اليسرى وبالتحديد في الشريان الرئيسي، ويعاني أيضا من مشكلة بالقولون وعلق له كيس خارجي (للإخراج)، بسبب الإصابة التي كان قد تعرض لها قبل الاعتقال.