بالصور: الاحتلال يستهدف مسيرة عمالية حاشدة للتيار الإصلاحي شرق رفح 

بالصور: الاحتلال يستهدف مسيرة عمالية حاشدة للتيار الإصلاحي برفح 
حجم الخط

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مسيرة التيار الإصلاحي لحركة فتح بمحافظة رفح التحمت بتظاهرات جمعة عمال فلسطين ضمن فعاليات الجمعة السادسة من مسيرات العودة الكبرى.

وقال التيار الإصلاحي بمحافظة رفح في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: إنه "بناءً علي قرار اللجنة التنسيقية العليا لفعاليات مسيرة العودة باعتبار هذا اليوم يوماً لعمال فلسطين، نظم مجلس العمال برفح مسيرة عمالية حاشدة توجهت للمنطقة الشرقية للمحافظة، والتي شارك فيها عشرات العمال وكوادر فتح، لتأكيد موقفهم الوطني تجاه حق العودة".

وأشار إلى أن المشاركين حملوا شعارات وطنية ونقابية، بالتزامن مع احتفالات العالم بعيد العمال الأممي، تأكيداً علي حقهم بحياة كريمة، وتشريعات عمالية توفر لهم الحماية والعدالة الاجتماعية. 

وبيّن أن الاحتلال أطلق وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع لحظة وصول حشودات العمال، ما أدى لإصابة منسق المحافظة في رفح صلاح العويصي، وعدد آخر من كوادر الحركة بحالات إغماء تم علاجها ميدانياً،  بالإضافة إلى إصابة "خالد موسي، وهشام الغول، وخالد أبو شرخ، وتميم حسين" حيث جرى تحويلهم لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار لتلقي العلاج اللازم.