إبراهيم محلب معلقا على التسريب الأخير لمكتب السيسي : " الإخوان كشفت نفسها أمام العالم "

97d2c92f24388a10be4bc7aca6ec7687
حجم الخط

مصر - خبر - قال إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المصرية، إن ما تبثه القنوات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من تسريبات، "لن تنال من الجبهة الداخلية، ولن تؤثر على معنويات المصريين".

وجاءت تصريحات محلب، التي أدلى بها لفضائية "الحياة اليوم" المصرية الخاصة، بعد دقائق من تسجيل صوتي، بثته قناة "مكملين" الفضائية، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، قالت إنه دار بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) ومدير مكتبه اللواء عباس كامل ورئيس أركان الجيش المصري محمود حجازي، وتضمن "إساءة" لدول خليجية.

وقال محلب، في تصريحاته، "القنوات دي بتصرف فلوسها على الفاضي (تنفق أموالها بلا جدوى)، ومفيش واحد في مصر بيصدق الكلام اللى بيتقال عليهم (لا أحد في مصر يصدق هذا الكلام)، ومش هيعرفوا يغيروا حاجة (ولن يستطيعوا تغيير شيء) من المشهد ورب ضارة نافعة".

ووصف رئيس الوزراء المصري ما تبثه هذه القنوات بأنه "دليل دامغ على إرهابها"، مشيرا إلى أنها "بهذه التسريبات كشفت جماعة الإخوان نفسها أمام العالم".

وأضاف رئيس الحكومة المصرية أن هناك تكليف لوزير الداخلية (محمد إبراهيم) بمتابعة ملف هذه التسريبات، كما أن وزارة الخارجية من جانبها تقوم بدورها تجاه الدول التي تسمح باستضافة هذه القنوات التي تحرض علنًا على "الإرهاب".

وتضمن التسجيل، الذي بثته قناة "مكملين" ، اتهامات تتعلق بدخول جزء من أموال الدعم الخليجي لمصر في ميزانية الجيش، كما تتضمن إساءة لبعض دول الخليج، بوصفها "أنصاف دول".

القناة قالت في تقديمها للتسجيل، الذي بثته على أربعة مقاطع ، إنه تم في فبراير/شباط 2014 وكان حينها السيسي وزيرا للدفاع ، وقبل إعلان ترشحه للرئاسة بأيام، ومدير مكتبه عباس كامل وعضو المجلس العسكري حينها ورئيس أركان الجيش حاليا محمود حجازي.