بالصور: الجمعية التعاونية للتسليف تُنفذ المرحلة العاشرة من مشروع الوجبات الساخنة

بالصور: الجمعية التعاونية للتسليف تُنفذ المرحلة العاشرة من مشروع الوجبات الساخنة
حجم الخط

نفذت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف بتمويل من مؤسسة كندر للمرحلة العاشرة من مشروع توزيع الوجبات الساخنة على رياض الأطفال بقطاع غزة، وذلك ضمن برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة والفقيرة في قطاع غزة.

وشهد الحفل الختامي للمرحلة العاشرة الذي نظم في قاعة رويال بالاس جنوب مدينة غزة حضور عدد كبير من أطفال رياض الأطفال من شمال ووسط وجنوب القطاع، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف ابتسام سالم، وممثلة مؤسسة كندر سارة السقا.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات المنوعة التي شارك فيها الأطفال، بالإضافة إلى فقرات أخري شملت عرض للدمى قدمته فرقة "سويت بيبي" وغيرها من الفقرات التي لاقت إعجاب الحضور.

وفي كلمتها قالت سالم: إن "الهدف من هذا المشروع هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال ،والعمل على دعم الأطفال في المناطق المهمشة من الناحية الصحية والنفسية  من خلال  وجبات متوازنة غذائياً وتعمل على تحسين صحة الأطفال بشكل إيجابي، حيث استفاد الأطفال من الوجبات الصحية لمدة 3 شهور".

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف المناطق الفقيرة والمهمشة والمناطق التي دمرها الاحتلال خلال الفترة السابقة في قطاع غزة، موضحةً أن الجمعية التعاونية تستهدف الأطفال والنساء الفقيرات وخلق فرص العمل للنساء الفقيرات ضمن برامج التعاونيات النسوية المنتجة، حيث يعمل في هذا المشروع في انتاج الوجبات الغذائية عدد 30 سيدة في 3 تعاونيات نسوية منتجة.

وبيّنت سالم، أنه استفادت من المشروع عدد 12 روضة في قطاع غزة من شمال قطاع غزة الى الجنوب، لافتةً إلى أن المرحلة الحالية استهدفت 972 طفل بمقدار 32400 وجبة غذائية منوعة.

وفى ختام الحفل وزعت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف، ومؤسسة كندر عدد من الألعاب على الأطفال المشاركين، كما جرى تكريم الجمعية التعاونية، ومؤسسة كندر من إدارات رياض الأطفال تكريما لجهودهم ودورهن في خدمة أطفال فلسطين.