الرئيس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى فنزويلا

عباس.PNG
حجم الخط

استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، السفراء العرب المعتمدين لدى فنزويلا، في مقر إقامته في العاصمة الفنزويلية كراكاس.

وأطلع الرئيس، السفراء العرب، على تطورات القضية الفلسطينية، وما آلت إليه الأوضاع بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها منتصف الشهر الجاري، كما أطلعهم على خطة السلام الشاملة التي عرضها أمام مجلس الأمن الدولي.

كما واستعرض، مجمل الأوضاع الفلسطينية الداخلية، ونجاح انعقاد المجلس الوطني، وانتخاب اللجنة التنفيذية، والمجلس المركزي، والتحديات الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية، ومحاولة تصفيتها من خلال ما عرف بـ"صفقة القرن".

وفي السياق ذاته، استقبل الرئيس، السفير السوري لدى فنزويلا خليل البيطار، في مقر إقامته في العاصمة الفنزويلية كراكاس،  اليوم.

وأطلع الرئيس، السفير البيطار على تطورات القضية الفلسطينية، والتحديات الصعبة التي تواجهها، ومحاولة تصفيتها من خلال ما عرف بـ"صفقة القرن".وما آلت إليه الأوضاع بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها منتصف الشهر الجاري.

 كما أطلعه على خطة السلام الشاملة التي عرضها أمام مجلس الأمن الدولي.

وحضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، قاضي القضاة محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفيرة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح.