صيدم يبحث مع الرؤية العالمية سبل التعاون الاستراتيجي

صيدم.jpg
حجم الخط

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع القائم بأعمال مدير عام مؤسسة الرؤية العالمية الفريد نوريا، اليوم الأربعاء، التعاون الاستراتيجي بين الوزارة والمؤسسة للأعوام الثلاثة المقبلة.

وأكد صيدم لدى لقائه نوريا، حرص الوزارة على تعزيز علاقات التعاون مع كافة المؤسسات الصديقة والشريكة ومن ضمنها الرؤية، مركزا حديثه حول قطاعات التعليم والأولويات بما فيها التعليم ما قبل المدرسي والتعليم المهني والتقني، والتعليم في المناطق المستهدفة بفعل سياسات الاحتلال والنائية، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لدعم التعليم في قطاع غزة.

وشدد على أهمية خلق حالة من التكاملية بين برامج الوزارة والرؤية وتحقيق الاستدامة فيها والبناء على الإنجازات السابقة والاستفادة من التجارب الرائدة في ميدان التعليم، ومنها تجربة مدارس التعلم الذكي وتوظيف التكنولوجيا في التعليم وغيرها من البرامج.

من جهته، شدد نوريا على اهتمام "الرؤية العالمية" بتعزيز الشراكة مع الوزارة وبناء استراتيجية متكاملة تخدم منطلقات الوزارة التطويرية وغاياتها، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع نوعية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

 وأشار إلى البرامج المشتركة المنفذة بين الوزارة والرؤية، خاصة بمجال البرلمانات الطلابية ودعم التعليم في المناطق النائية وحقوق الطفل وغيرها.