دون إصابات

قصف إسرائيلي يستهدف القنيطرة والجيش السوري يرد برشقات صاروخية

قصف إسرائيلي يستهدف القنيطرة والجيش السوري يرد برشقات صاروخية
حجم الخط

أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، عدد من القذائف المدفعية صوب مدينة البعث بالقنيطرة غرب سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فإن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائف مدفعية صوب مدينة البعث بالقنيطرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكشفت مصادر إعلامية، أن صافرات الإنذار دوت في الجولان المحتل، عقب إطلاق رشقات صاروخية من الأراضي السورية، وذلك رداً على القصف المدفعي الذي استهدف القنيطرة.

وقالت قناة "الميادين": إن الجيش السوري قصف أربع مجمعات عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل، موضحةً أنه جرى إطلاق حوالي 27 صاروخاً صوب مراكز إسرائيلية بالجولان المحتل.

وأشارت إلى أن المراكز الإسرائيلية التي استهدفها الجيش السوري، هي مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والإلكتروني، ومقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900، ومركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية.

وبيّنت أن الصواريخ السورية استهدفت أيضاً مركزاً عسكرياً رئيسياً لعمليات التشويش الإلكتروني، ومحطات اتصالات لأنظمة التواصل والارسال، ومرصداً لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية، بالإضافة إلى مهبط مروحيات عسكرية.

فيما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن فيلق "القدس" الإيراني هو من أطلق نحو 20 صاروخاً من داخل الأراضي السورية باتجاه الجولان، لافتاً إلى أنه رد بقصف مصدر إطلاق الصواريخ.