الشعبية تشيد بالضربة السورية في الجولان المحتل

الجبهة الشعبية.jpg
حجم الخط

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال مؤتمر عقدته صباح اليوم بمدينة غزة بالقصف السوري لأهداف إسرائيلية في الجولان المحتل الليلة الماضية، رداً على العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية واختراقه لسيادتها.

وشارك في الوقفة والمؤتمر الصحفي قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وممثلو بعض فصائل العمل الوطني، والذين حملوا أعلام فلسطين وسوريا وإيران وحزب الله والجبهة الشعبية، والشعارات التي تشيد بالرد السوري على العدوان.

وألقى عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول مكتبها الإعلامي في غزة هاني الثوابتة كلمة، أشاد فيه بالرد السوري، معتبراً إياه تطوراً نوعياً للدولة السورية، ويرسم من جديد قواعد الاشتباك، ويعزز من قوة الردع لمحور المقاومة للعدو الإسرائيلي ومن ورائه العدو الأمريكي.

وأكد الثوابتة في المؤتمر الصحفي أن الجيش العربي السوري ومحور المقاومة أثبت قدرته على التصدي للعدوان الإسرائيلي، وحطم أي إمكانية لشن عدوان موسع.

وأوضح الثوابتة أنه لا يمكن فصل ما يدور من محاولات لتصفية القضية الفلسطينية عما يجري في الأراضي السورية لما تحمله قضيتنا من عمق وبعد عربي، مؤكداً على دعوة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة تتضمن فصائل المقاومة الفلسطينية للوقوف أمام العنجهية الإسرائيلية وردعها.

كما دعا الجماهير العربية في الوطن العربي الى التحرك الشعبي لإدانة العدوان الإسرائيلي ودعم الجيش العربي السوري ومحور المقاومة الذي يتصدى للكيان الإسرائيلي.

وفي ختام كلمته، أكد دعم الجبهة الشعبية المطلق لكل قوى المقاومة التي تواجه وتناهض الإمبريالية العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة الأمريكية وحليفها الاستراتيجي في المنطقة الكيان الإسرائيلي وأذنابها بالمنطقة.

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية استهدفت فجر الخميس، أهدافًا عسكرية في سوريا، بعد ساعات من إعلان متحدث إسرائيلي سقوط نحو 20 قذيفة صاروخية إيرانية على أهداف إسرائيلية في الجولان المحتل.