"جرادات" يطلع وفد رجال أعمال تشيلي على التطورات الفلسطينية

تيسير جرادات.jpg
حجم الخط

التقى وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير تيسير جرادات، مساء اليوم الخميس، وفدًا من اتحاد التجارة والسياحة من جمهورية تشيلي، بمقر الوزارة في رام الله، وأطلعهم على تطورات القضية الفلسطينية، ومعاناة شعبنا جراء سياسة الاحتلال، والقرارات الأميركية الاخيرة بخصوص القدس، مؤكداً توجهات القيادة الفلسطينية وحرصها على تحقيق السلام الشامل وتطبيق مبدأ حل الدولتين والعيش بأمان.

وأشاد جرادات، خلال اللقاء، بإنجازات الجالية الفلسطينية في دول العالم من المحيط إلى الخليج خاصة في جمهورية تشيلي وعبر عن افتخاره بما يفعله الفلسطينيين في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضي والتعليمية.

وترأس الوفد الزائر رفاييل قمصية، وضم سفير جمهورية تشيلي لدى دولة فلسطين فرانكو برنالس.

ومن جهته أكد قمصية، ارتباط الجاليات الفلسطينية بالوطن الأم وأهمية تعزيز هذا التواصل من خلال الحرص على تنظيم الزيارات السنوية إلى فلسطين لنقل رسالة الشعب الفلسطيني إلى المجتمع التشيلي.

وبدوره، أكد السفير برنالس، على أهمية هذه الزيارات التي تهدف إلى تجذير التشيليين من أصل فلسطيني في بلدهم الأم حيث يوجد 1000 مواطن فلسطيني مسجل في السجل المدني في بيت لحم يحق له الحصول على الجنسية التشيلية.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، دعا السفير برنالس، إلى استمرار الجهود المشتركة لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال مشيراً إلى مشروع المنح الدراسية المقدم من "فيدرالية بيت لحم" إلى ما يقارب 28 مدرسة في محافظة بيت لحم من جهة، ومن جهة أخرى إلى تلبية احتياجات المواطن الفلسطيني حامل الجنسية التشيلية عبر نقل السفارة التشيلية من تل ابيب إلى رام الله.

حضر اللقاء: مدير الإدارة العامة للأميركيتين والكاريبي في وزارة الخارجية والمغتربين المستشار حنان جرار.