إصابات بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

قوات الاحتلال 2.jpg
حجم الخط

أصيب عصر اليوم الجمعة، شاب فلسطيني بعيار ناري وآخرين بالاختناق، جراء اندلاع المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة، في محيط باب الزاوية وسط الخليل.

واستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة، واعتلوا أسطح المنازل المحيطة بمكان المواجهات، وشرعوا بنصب القناصة عليها.

كما طارد جيش الاحتلال الشبان الذين رشقوهم بالحجارة في محيط باب الزاوية، في محاولة لاعتقالهم، غير أنهم فشلوا في ذلك.

في ذات السياق، أصيب شاب بعيار ناري من نوع "التوتو" في قدمه، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كذلك الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان في يوم غضب احتجاجا على إعلان ترمب، واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وفي محافظة قلقيلية، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، نتيجة قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت عقب صلاة الجمعة، في قرية كفر قدوم، وذلك في أولى فعاليات إحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين، كذلك احتجاجا على قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس المحتلة، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ عام 2003.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين بالرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الطواقم الصحفية، ومنعوهم من التغطية، وطردوهم من المكان.