الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو للزحف المليوني الاثنين المقبل

مسيرة العودة 5.jpg
حجم الخط

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للمشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" يوم الاثنين المقبل بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وغزة والداخل عام 1948 والمخيمات والشتات.

كما دعت الهيئة في مؤتمرٍ صحفي لها اليوم السبت جماهير شعبنا للاحتشاد الكبير في المناطق الشرقية لقطاع غزة ونقاط التماس في الضفة الغربية يوم الاثنين القادم بدءًا من الساعة 10 صباحا، داعية أهل الداخل المحتل للاحتشاد في ساحة باب العامود بالقدس.

وقال عضو الهيئة خالد البطش: "قرر شعبنا أن يكون الاثنين 14/ مايو يومًا تاريخيًا في مسيرات العودة، داعيًا العالم للإصغاء إلى "مطالب شعبنا وهي التمسك بحق العودة ورفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ورفض صفقة القرن".

وطالب البطش بضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها الهيئة المتمثلة في تعطيل المؤسسات العامة والجامعات ومرافق الحياة للتوجه للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، عدا وسائل النقل التي ستنقل الجماهير للمناطق الشرقية.

وقال إن المسيرات ذات طابع سلمي وندعو العالم للإصغاء لمطالب شعبنا العادلة وعدم إدارة الظهر له.

ودعا شعبنا في القدس والداخل المحتل لإسقاط مؤامرة نقل السفارة وصفقة القرن بالاحتشاد في ساحات باب العامود وأقرب نقطة للسفارة الأمريكية بالقدس.

كما طالبت الهيئة برفع أصوات التكبير في كافة مساجد فلسطين وقرع أجراس الكنائس مغرب يوم غدٍ الأحد في كل ربوع فلسطين.

وأعلنت الهيئة عن توقف حركة السير الساعة 12 ظهر يوم غد الأحد لمدة 5 دقائق وإطلاق صافرات الإنذار في كل الأراضي الفلسطينية ومخيمات العودة.

وأضاف: "الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو الفلسطينيين في الخارج والشتات للتوجه للسفارات الإسرائيلية والأمريكية ومقرات الأمم المتحدة للاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة"

وأردف: "ندشن مرحلة جديدة يسجل فيه شعبنا بدمائه وتضحياته ونؤكد استمرار شعبنا في مسيرات العودة وكسر الحصار ولن نتراجع عن نضالنا من أجل تحقيق أهداف شعبنا وعلى رأسها حق العودة كحق ثابت وشرعي وقانوني".

ومن المقرر أن تصل فعاليات المسيرة ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء وسط دعوات لاجتياز السياج الأمني شرقي قطاع غزة في محاولة للعودة إلى الأراضي المحتلة، وتطبيق القرارات الدولية بهذا الشأن بعد عجز المجتمع الدولي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده للاحتشاد الكبير الاثنين والثلاثاء في الذكرى الـ70 للنكبة .

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، بالإضافة إلى كسر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 12 عامًا.